بحث في الموقع

Saturday, December 5, 2009

مسئوليات الأندية والاتحادات


المادة 65 تنظيم المباريات

الاتحادات التي تقوم بتنظيم المباريات سوف: أ‌- تقييم درجة الخطورة التي تفرضها المباريات وإعلان هيئات الفيفا خاصة المباريات ذات درجة خطورة عالية.

ب‌- الامتثال وتنفيذ قواعد الحماية القائمة (لوائح الفيفا، القوانين المحلية، الاتفاقيات الدولية) واتخاذ كل إجراء احتياطي تطلبته الظروف قبل ، أثناء أو بعد المباراة وإذا حدثت حوادث.
ت- التأكد من تأمين المباريات الرسمية، اللاعبين والمسئولين بالنسبة للفريق الزائر أثناء إقامتهم.
ُث- إخبار السلطات المحلية والتعاون معهم بنشاط وفاعلية.
ج- التأكد من حفظ القانون والنظام في الإستاد والأماكن المجاورة وأن المباريات منظمة بطريقة ملائمة.

المادة 66 عدم الامتثال

أي اتحاد لم يفي بالتزاماته وفقاً للمادة 65 سوف يدفع غرامة.
في حالة المخالفة الخطيرة للمادة 65، عقوبات إضافية سوف تفرض، مثل الحرمان من دخول الإستاد (راجع المادة 26) أو إصدار أمر للفريق بأن يلعب علي أرض محايدة (راجع المادة 25).
الحق محفوظ في إعلان عقوبات معينة لدواعي أمنية، حتى ولو لم ترتكب أي مخالفة (راجع المادة 7 فقرة 2).

المادة 67 المسئولية عن سلوك المشاهدين

الاتحاد الوطني أو النادي الوطني مسئول عن السلوك غير المنضبط فيما بين المشجعين، بغض النظر عن مسألة السلوك الإجرامي أو الرقابة عليه، واعتماداً علي الموقف، سوف يدفع غرامة. من الممكن أن تفرض عقوبات إضافية في حالة المخالفات الجسيمة.
الاتحاد الزائر أو النادي الزائر سيكون مسئولاً عن السلوك غير المنضبط فيما بين مجموعة مشاهديه، بغض النظر عن مسألة السلوك الإجرامي أو الرقابة علي الجرم، وعلي حسب الموقف من الممكن فرض غرامة. من الممكن أن تُفرض عقوبات إضافية في حالة المخالفات الجسيمة. المشجعين الذين يشغلون طريق الإستاد يعتبروا مثل مشجعي الاتحاد الزائر، ما لم يثبت العكس.
السلوك غير المنضبط المتضمن العنف تجاه الأشخاص أو الأشياء، إشعال الحرائق، رمي القذائف، إبداء اهانات أو شعارات سياسية في أي شكل، النطق بكلمات أو أصوات مهينة، أو غزو الملعب.
المسئولية المذكورة في الفقرة 1 و 2 أيضاً تتضمن المباريات التي تُقام علي أرض محايدة، خاصة أثناء المسابقات النهائية.

المادة 68 التزامات أخرى

الاتحادات أيضاً سوف: من أنشطتها فحص سن اللاعبين المذكور في البطاقات الشخصية للاعبين التي تُصدر في المسابقات التي تخضع لحدود السن.
التأكد من أنه لا يوجد شخص في إدارة النوادي أو الاتحاد ويكون تحت المحاكمة لفعل ارتكبه بمقتضي وظيفته (خاصة المنشطات، الفساد، التزوير.......الخ) أو يكون قد أتهم في جريمة تزوير في السنوات الخمس الماضية.

No comments:

Post a Comment