بحث في الموقع

Tuesday, December 22, 2009

مصر - يونيو آخر مهلة لتحويل «اتحادات الملاك» إلى «شاغلين».. و«الإسكان» تجيب على الأسئة حول قانون البناء الموحد


التاريـخ: 21/12/2009
المصدر: جمهورية مصر العربية - جريدة: المصري اليوم

أعلن المهندس حسين الجبالى، وكيل أول وزارة الإسكان، أن الوزارة حددت يونيو المقبل كموعد نهائى لتوفيق أوضاع اتحادات الملاك، وتحويلها إلى اتحادات شاغلين، وفقا للائحة التنفيذية لقانون البناء الموحد.

وقال الجبالى ردا على استفسارات قراء «المصرى اليوم» حول عدم تفعيل اتحادات الملاك فى بعض مناطق القاهرة ومنها مدينة نصر، إن اتحادات الملاك لا تزال قائمة بالفعل لحين توفيق أوضاعها بحد أقصى فى يونيو المقبل، موضحاً أن المهلة مدتها سنة بدأت منذ بدأ العمل باللائحة فى يونيو الماضى.

وأضاف الجبالى أن التعديلات التى يجب إجراؤها فى اتحادات الملاك، للتحويل إلى شاغلين، تشمل تعديل المسمى أولاً فى المحافظة، ثم عقد جمعية عمومية جديدة لتأكيد الثقة فى مجلس الإدارة الأساسى الذى كان يتولى اتحاد الملاك، أو تغييره وفقا لرأى أعضاء الجمعية، على أن يستمر عمل الصندوق لحين جمع أموال أخرى لصندوق الاتحاد الجديد.


وسارت وزارة الإسكان على نهج وزارة المالية، ومصلحة الضرائب، حيث جمع أسئلة المواطنين، وأعضاء المجالس المحلية حول قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008، فى كتاب خاص والرد عليها، تمهيدا لتوزيعه مجاناً على المواطنين والجهات المختصة، للرد على الاستفسارات المختلفة، فضلا عن طبع «ملخصات» إعلامية عن اتحاد الشاغلين وإصدار التراخيص، لتوزيعها على المواطنين فى المحافظات

No comments:

Post a Comment