بحث في الموقع

Wednesday, February 17, 2010

ورقة ضد متعلقة باستعارة اسم


ورقة ضد متعلقة باستعارة اسم


أنه فى يوم ........ الموافق ..-..-....
تم ابرام هذا العقد بين كل من :
1) السيد / ........ الجنسية ........ مقيم ........ بطاقة عائلية رقم ........ سجل مدنى ........
" طرف أول "
2) السيد / ........ الجنسية ........ مقيم ........ بطاقة عائلية رقم ........ سجل مدنى ........
" الطرف الثانى "
يقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد و قد اتفقا على ما يلى :
"البند الأول"
رغبة من الطرف الاول فى دخول المزاد المعلن عنه فى جريدة ........ بتاريخ ..-..-.... و المتعلق ببيع ........ فقد وافق الطرف الثانى على دخوله باسمه الشخصى باعتباره مزايدا فيه لحساب الطرف الاول .
"البند الثانى"
تم هذا الاتفاق لقاء أجر قدره ........ فقط ........ جنيه , دفع منه الطرف الاول للطرف الثانى مبلغ ........ فقط ........جنيه بمجلس هذا العقد , و الباقى يدفع منه مبلغ ........ فقط ........ جنيه عند رسو المزاد باسم الطرف الثانى , أما ما يتبقى من الاجر فيدفع فور نقل الملكية محل المزاد للطرف الاول .
"البند الثالث"
فى حالة عدم رسو المزاد على الطرف الثانى , فان الاخير يستحق المبلغ الذى دفع له مقدما فقط باعتباره أجرا له عن دخول المزاد , دون أن يكون له الحق فى المطالبة بمبلغ آخر .
"البند الرابع"
يلتزم الطرف الثانى بألا يزايد بما يجاوز مبلغ ........ فقط ........ جنيها و الا كان مسئولا عن تصرفه باعتباره اصيلا فى المزاد , و فى هذه الحالة يصبح هذا العقد مفسوخا من تلقاء نفسه دون حاجة لاتخاذ أى اجراء .
"البند الخامس"
فى حالة رسو المزاد على الطرف الثانى , يلتزم الطرف الاول بالوفاء بكافة الالتزامات المترتبة عليه فى المواعيد المقررة لذلك و الا كان من حق الطرف الثانى الافصاح عن حقيقة علاقته به و الرجوع عليه بالتعويض عن الضرر الناتج عن هذا الوضع و ادخاله فيما عسى أن يرفع عليه من قضايا .
"البند السادس"
يلتزم الطرف الثانى بنقل ملكية الاشياء التى رسا عليه مزادها فورا الى الطرف الاول , و الا سقط حقه فى باقى أجرة , و يكون للطرف الاول اتخاذ الاجراءات اللازمة للتحفظ عليها و اجباره على تنفيذ التزامه .
"البند السابع"
تختص محاكم ........ بنظر ما قد ينشب من منازعات تتعلق بهذا العقد , و يعتبر عنوان كل من طرفيه المبين به موطنا مختارا له فى هذا الصدد .
"البند الثامن"
حرر العقد من نسختين , لكل طرف نسخة .
" الطرف الأول " " الطرف الثانى

No comments:

Post a Comment