بحث في الموقع

Saturday, January 16, 2010

المنازعات المتعلقة بنشاط وكلاء اللاعبين


المنازعات المتعلقة بنشاط وكلاء اللاعبين

المادة 30 النصوص العامة من لوائح الفيفا

للتعامل مع المنازعات المحلية المتعلقة بنشاط وكلاء اللاعبين، الاتحادات سوف تحيل أي نزاع ينشأ عن أو متعلق بلوائح وكلاء اللاعبين المحليين حسب الأصل إلى محكمة تحكيم حيادية ومستقلة، بينما يؤخذ في الاعتبار قوانين الفيفا والقواعد المطبقة في إقليم الاتحاد.

في حالة المنازعات الدولية المتعلقة بنشاط وكلاء اللاعبين، طلب الحصول على إجراءات التحكيم قد تكون أودعت في لجنة الفيفا لتقييم اللاعبين.

إذا كان هناك سبب يؤدى إلى إنشاء قضية تأديبية، فإن لجنة تقييم اللاعبين أو القاضي الفرد (على حسب القضية) سوف يحيل الملف إلى لجنة التأديب مع طلب البداية في إجراءات التأديب، بما يتفق مع قانون الفيفا للتأديب والباب VIII التالي.

لجنة تقييم اللاعبين أو القاضي الفرد (على حسب القضية) لا ينظر أي قضية متعلقة بتلك اللوائح إذا كان قد انقضى أكثر من سنتين عن حدوث الفعل المنشئ للنزاع أو بعد مرور أكثر من ستة أشهر من انتهاء مهام وكيل اللاعب المعني. تطبيق هذا الحد الزمني سوف يفحص على أساس كل حالة على حدة.

تفاصيل إجراءات قرار المنازعات المتعلقة بنشاط وكلاء اللاعبين كما هو مبين في قوانين ألفيفا التي تحكم إجراءات لجنة تقييم اللاعبين وغرفة فض المنازعات.

No comments:

Post a Comment